3 مشاكل في الهواتف الصينية ذات المواصفات الخيالية والأثمنة المنخفضة قبل شراءها ! تعرف عليها حتى لا تقع في الفخ | مدونة الاحترافية . 3 مشاكل في الهواتف الصينية ذات المواصفات الخيالية والأثمنة المنخفضة قبل شراءها ! تعرف عليها حتى لا تقع في الفخ

الاثنين، 8 مايو، 2017

 3 مشاكل في الهواتف الصينية ذات المواصفات الخيالية والأثمنة المنخفضة قبل شراءها ! تعرف عليها حتى لا تقع في الفخ

3 مشاكل في الهواتف الصينية ذات المواصفات الخيالية والأثمنة المنخفضة قبل شراءها ! تعرف عليها حتى لا تقع في الفخ

3 مشاكل في الهواتف الصينية ذات المواصفات الخيالية والأثمنة المنخفضة قبل شراءها ! تعرف عليها حتى لا تقع في الفخ

من الواضح جداً أن الهواتف الصينية حالياً غزت السوق التكنولوجية بشكل كبير وخصوصاً في الدول الإفريقية ،  حيث نجد هاتف يتميز بمواصفات تنافس هواتف شركة سامسونغ وشركة آبل لكن نجد الهاتف الصيني بمبلغ جد زهيد ،  وهذا بالضبط ما يجعل المستخدم يفضل شراء هذه الهواتف عوض شراء هواتف الشركات الكبرى والمعروفة والذي يصل ثمنها في بعض الأحيان إلى 500 دولار، لكن عدد كبير من الأشخاص الذين يشترون هذه الهواتف يجهلون أن بها مجموعة من العيوب خصوصا عند بعض الشركات الغير المعروفة كثيرا والتي لو تعرف عليها قبل شراء الهاتف من الممكن أن يتراجع عن هذا الأمر ،   لهذا أردت أن أشاركك 3 مشاكل معروفة ومتداولة في شبكة الأنترنت بخصوص الهواتف الصينية. 
1. صعوبة إصلاح الهاتف
إن كنت تمتلك هاتف صيني ليست له ماركة معروفة في سوق بلدك، فعندما يقع مشكل مافي الهاتف خصوصاً إذا تعلق بالهاردوير مثلاً انكسار الشاشة أو إتلاف بعض قطع الهاردوير فهنالك احتمال كبير أن هاتفك لن يتم إصلاحة لإن جميع قطع الهاردوير الخاصة به غير موجودة في السوق ولا يمكن الحصول عليه إلاّ بشرائها عبر الأنترنت وهذا الأمر قد يراه البعض مكلف بعض الشيئ لهذا إن لم تكن تشتري بكثرة من شبكة الأنترنت لا أنصحك بشراء الهواتف الصينية لإن إصلاحها سيكلفك الكثير والكثير.
2. البطارية المزورة

عدد كبير من الهواتف الصينية قبل شرائها يتم اخبارك أنها تتميز بقدرة البطارية تصل إلىmAH 3000 ، لكن بعد شراء الهاتف واستخدامه لمدة تزيد عن شهر واحد تكتشف أن هذه الأمر مجرد إشاعة وتصبح بطارية الهاتف ضعيفة جداً وتصبح قدرتها جد ضعيفة ولإكتشاف هذا الأمر أنصحك باستعمال جهاز Multimeter لمعرفة القدرة الحقيقية لبطارية الهاتف.
3. أخطاء النظام القاتلة

 تأتي الهواتف الصينية بمجموعة من أنظمة التشغيل التي نسمع عنها لإول مرة وبما أن هذه الأنظمة جديدة وغير قابلة للتحديث فمن الممكن أن تتضمن مجموعة من الأخطاء البرمجية والتي لن يتم إصلاحها ويجب عليك مواكبة استخدامها أو التخلي عن الهاتف.



جميع الحقوق محفوظة ل مدونة الاحترافية 2016