من جديد – أبل تبدأ اختبار سيارتها ذاتية القيادة – متى ستتوفر ؟ | مدونة الاحترافية . من جديد – أبل تبدأ اختبار سيارتها ذاتية القيادة – متى ستتوفر ؟
اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

الأربعاء، 26 أبريل، 2017

من جديد – أبل تبدأ اختبار سيارتها ذاتية القيادة – متى ستتوفر ؟

منذ سنوات والشائعات تتواتر حول قيام آبل بالعمل على سيارة يمكن تسميتها بالذكية، سيارة عصرية، تدعم ميزة القيادة الذاتية، لكن ولفترة طويلة لم تظهر تأكيدات قاطعة حول قيام آبل بذلك، لكن في الفترة الأخيرة ظهرت تأكيدات لم تترك لنا مجالا للشك حول دخول آبل عالم السيارات !
لماذا تريد آبل الدخول لعالم السيارات ؟
من المؤكد أن شركة عملاقة مثل آبل، لا تدخل أي سوق ما لم تكن متأكدة من نجاحه، على أقل تقدير يقدم لها أرباحا ونتائجا ممتازة خلال فترة طويلة، وسوق السيارات يعتبر من أكثر الأسواق نشاطا حول العالم.
إضافة إلى ذلك، فإن تحول السيارات من التقليدية إلى الحديثة، يحتم على آبل الدخول في هذا السوق، حيث يمكنها المنافسة فيه، باعتبار أن السيارات ستصبح قطعة الكترونية شبه كاملة، على عكس السيارات التقليدية التي يمكن وصف أغلبها حاليا بالقطعة الميكانيكية فقط.
إضافة إلى ذلك، آبل تملك القدرة المالية من أجل الاستثمار في هذا السوق، فضلا عن شهرة علامتها التجارية، والتفاف الملايين حول منتجاتها، وباعتمادها على التكامل، فهي تستطيع جعل سيارتها الجديدة متكاملة تماما مع جهاز الأيفون وساعتها الذكية، وبالتالي فإن دخولها عالم السيارات؛ لن يكون صعبا عليها.
لكن آبل ليس لديها خبرة في عالم السيارات ؟ كيف ستنجح ؟
هذا السؤال مهم، شركة تقنية توفر حواسيب، لوحيات، وكذلك هواتف وغيرها من الخدمات التقنية، ليس من السهل أن تصبح شركة تصنع سيارات، وتنافس شركات لها أكثر من قرن في هذا السوق، خاصة السيارات الألمانية وكذلك الأمريكية الأخرى، لكن الجواب واضح كما أكدنا سابقا.
بانتقال السيارات من اعتماد المحركات الميكانيكة البحتة، التي تعتمد على الوقود، إلى المحركات الكهربائية، سيجعل الأمر سهلا على شركة آبل من أجل الدخول في هذا السوق.
ولضمان نجاحها قامت آبل بخطوات عديدة من أجل إنجاح مشروع سيارتها ذاتية القيادة، وذلك كالتالي:
  • التعاون مع شركة السيارات BMW الألمانية.
  • استقطاب المزيد من الموظفين من شركة Tesla، وشركات أخرى ناشئة.
  • تجارب تطبيقية تم تسريبها في وقت سابق تؤكد تطوير آبل لسيارة ذاتية القيادة.
  • براءات اختراع في مجال تحسين القيادة.
  •  آبل تحصل على ترخيص تجريب نظام ذاتي القيادة !
قامت إدارة المركبات في ولاية كاليفورنيا بنشر قائمة تضم 29 شركة، تقوم أو ستقوم لاحقا باختبار سيارتها ذاتية القيادة في الطرق العامة داخل الولاية، وهذه الاختبارات تسمح بالتأكد من مدى فعالية نظام التحكم ذاتي القيادة، بالإضافة إلى التأكد من سلامته وقدرته في الحفاظ على الأداء العالي.
قائمة الشركات المسموح لها بتجريب نظام القيادة الذاتية، تشمل العديد من الشركات العملاقة، مثل جوجل، فورد، مرسيدس، تيسلا، BMW، وحتى NVIDIA وغيرها من الشركات.
وهذا لا يعني تماما تصنيع هذه الشركات لسياراتها الخاصة، بل في الغالب تختبر نظامها الخاص بذاتية القيادة على سيارات من شركات أخرى، فمثلا آبل ستقوم باختبار النظام الخاص بها على 3 سيارات Lexus RX450h، وبعد ذلك قد تنتقل إلى اعتماد نظامها الخاص في سياراتها الخاصة.
لكن، متى ستوفر آبل سيارتها ذاتية القيادة ؟
لا يوجد جواب أكيد، لكن وبحسب تقارير سابقة؛ فإن عام 2019 سيكون العام المخصص لكشف آبل عن نظامها الخاص بالسيارات ذاتية القيادة، وبنسبة كبيرة قد يشمل ذلك إعلانها عن سيارتها الخاصة التي تدعم هذا النظام، فضلا عن أنظمة ذكاء صناعي أخرى، تناسب المرحلة القادمة في عالم السيارات.
مع ذلك، الأمر لن يكون سهلا بالنسبة لشركة آبل، فسوق السيارات مزدحم بعشرات الشركات العريقة، وعليها تقديم الأفضل من أجل المنافسة بشكل جيد، وعدم خسران هذا السوق.

شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :
بث مباشر

البث المباشر للاجابة عن اسئلتكم

730

بتوقيت غرينيتش

2230

بتوقيت مكة المكرمة

مدونة الاحترافية:  برامج مكتوبة ومصورة بالفيديو  | professionnal12
مدونة الاحترافية: عبارة عن مدونة ضخمة تضم عدد كبير من الفيديوهات المصورة عن طريق حلقات متسلسلة نتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي ، بالإضافة إلى مقالات . مدونة المحترف تأسست سنة 2016 حيث تستقطب الآن عدد كبير من الزوار من كافة ربوع الوطن العربي ، حيث ان مقرها الرئيسي بالجزائر
إتصال بنا solosool@yahoo.com
جميع الحقوق محفوظة ل مدونة الاحترافية
صمم وكود بكل من طرف