الهاكرز يستعملون خدعة جديدة على متصفح جوجل كروم احذر منها !‎ | مدونة الاحترافية . الهاكرز يستعملون خدعة جديدة على متصفح جوجل كروم احذر منها !‎

السبت، 25 فبراير، 2017

الهاكرز يستعملون خدعة جديدة على متصفح جوجل كروم احذر منها !‎

الهاكرز يستعملون خدعة جديدة على متصفح جوجل كروم احذر منها !‎

الهاكرز يستعملون خدعة جديدة على متصفح جوجل كروم احذر منها !‎

Hackers are using a new trick on the Google Chrome browser beware of them!

تتعدد الاساليب والخدع المستعملة من طرف هكرز الانترنت من اجل الاطاحة بمستخدمي الانترنت، وسرقة معلوماتهم الشخصية، والتي تتطور دائما وتزداد خطورتها حيث يصعب اكتشافها في بعض الاحيان، وهذا ما حدث في الآونة الاخيرة  ،حيث كشفت شركة نيو سمارت تكنولوجي المتخصصة في صناعة البرمجيات عن حيلة جديدة صار يستعملها قراصنة الإنترنت لخداع مستخدمي متصفح غوغل كروم من أجل دفعهم للموافقة على تثبيت برمجيات خبيثة دون علمهم.

 يقوم  هكرز باستخدام صفحات مفخخة أو مواقع تم اختراقوها مسبقا  من اجل تثبيت سطر برمجي يغير النصوص المكتوبة في هذه الصفحات إلى رموز، ويظهر أمام المستخدمين نافذة خادعة لرسالة خطأ. والخطير في الامر هو ان رسالة الخطأ التي تظهر في نافذة منبثقة تشبه الى حد كبير نوافذ رسائل الخطأ الأصلية الخاصة بمتصفح غوغل كروم.
وتتضمن نافذة رسالة الخطأ رسالة مكتوبة بلغة إنجليزية صحيحة، تخبر المستخدم بأنه يعمل على نسخة كروم 53، حتى وإن كان يعمل على إصدار أخر من متصفح الإنترنت، مما يبدو امرا بديها على انها ملغمة، كما توجد فجوة اخرى للتحقق من صحتها هي أنها تحتوي على زر للإغلاق موجود في غير المكان الموجود فيه برسائل الخطأ الأصلية.


 فالمشكل الكبير هو ان أن الملف الخبيث المرفق مع رسالة الخطأ يتم التعرف عليه بأنه غير أمن من قبل أداة التحميل الخاصة بمتصفح كروم، ولكن عدد كبير من برمجيات مكافحة الفيروسات لا تصنفه على أنه برنامج ضار، مما يزيد من فرصة الاصابة بالفايروس.
ولحل هذه المشكلة قامت الشركة بارسال تقرير بالحيلة و الملف الخبيث المستخدم معها إلى الفريق الأمني الخاص بشركة جوجل وذلك بغية القضاء على هذه الطريقة الخادعة، كما نصحت الشركة مستخدمي متصفح كروم بضرورة التأكد من الملفات قبل تنزيلها على اجهزتهم



جميع الحقوق محفوظة ل مدونة الاحترافية 2016